Thursday, September 18, 2008

Penculikan Pelancong Asing Di Mesir


شيخ الأزهر لـ «المصري اليوم»: خطف السائحين خيانة وغدر.. ومخالف لكل الشرائع كتب أحمد البحيري ٢٣/٩/٢٠٠٨
استنكر الدكتور محمد سيد طنطاوي، شيخ الأزهر، بشدة عملية اختطاف ١١ سائحاً أجنبياً من بينهم ٥ إيطاليين و٥ ألمان وروماني إضافة إلي ٤ مصريين، مؤكداً أن هذه العملية تعد خيانة وغدراً وتخالف أحكام الشرائع السماوية.
قال طنطاوي، في تصريحات خاصة لـ «المصري اليوم»: أدين بشدة خطف هؤلاء السائحين في أي مكان في مصر، وأؤكد أن من قاموا بهذه العملية قد ارتكبوا ما يخالف الشرائع السماوية وكل القوانين، لأن الإنسان الذي حضر إلي مصر جاء بعلم الدولة وإذن منها، وفي هذه الحالة يجب علي الدولة أن توفر له جميع سبل الحماية والأمان وتحافظ عليه بصورة تامة.
وأضاف أن من يقوم بالاعتداء علي السياح سواء بطريقة الخطف أو بأي وسيلة أخري يستحق محاكمته سريعاً، وإنزال أقصي ألوان العقوبة به لأنه ارتكب ما يخالف كل ما جاءت به جميع الشرائع السماوية خاصة الإسلام.
وحول موقف الشريعة الإسلامية ممن نفذوا عملية خطف السائحين، قال طنطاوي: الإسلام يستنكر ذلك استنكاراً تاماً، ويرفض أي شكل ولون من ألوان الاعتداء علي الأبرياء الآمنين دون وجه حق، لأن هؤلاء السائحين لم يدخلوا مصر مستخفين، وإنما دخلوا بإذن من الدولة، وبالتالي فقد أصبحوا أمانة عندنا، وأي فرد يعتدي عليهم يكون قد اعتدي علي أناس آمنين مطمئنين.
وشدد شيخ الأزهر علي ضرورة قيام ولي الأمر في الدولة بإنزال أقصي ألوان العقوبة علي المعتدين الذين نفذوا عملية الاختطاف حتي يكونوا عبرة لغيرهم.
Terjemahan Berita:
Menculik Pelancong Adalah Perbuatan Khianat Dan Bercanggah Dengan Syariat: Kenyataan Shaikhul Azhar Kepada Akhbar "Mesir Hari Ini"
Dr. Muhammad Sayyid Tantawi-Sheikhul Azhar-mengecam sekeras-kerasnya tindakan menculik 11 pelancong asing yang terdiri dari 5 orang dari Itali, 5 dari Jerman dan Rome dan 4 orang penduduk Mesir sambil menegaskan bahawa perbuatan ini adalah satu pengkhianatan serta menyalahi hukum agama samawi.